mercredi 28 octobre 2009

نسيبي... مشكلتي



الثلاثاء 19 ماي الجاري، ببهو البلدية وقف "أشرف الطريبق" الكاتب المحلي للعدالة والتنمية بالعرائش محاطا ب" سعيد بوشيبة" الكاتب المحلي للشبيبة و" محمد المودن" الكاتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد الوطني للشغل، يستقبلون الناس الذين هبوا للتأكد من خبر تجريد الكاتب المحلي للحزب من مسؤولياته الحزبية وتجميد عضويته لمدة سنة، ثم توجيههم لمكتب المصادقة على الامضاء لتزكية اللائحة المستقلة التي قررت المجموعة المجمدت عضويتها، تشكيلها. آش واقع حتى تلجأ هذه" التلة من أبناء الحزب البررة" كما أسماهم محمد المودن ديال النقابة، إلى تشكيل لائحة مستقلة؟ ياك ما هذا شي فيروس دخل بين الإخوان، وعلى داك الشي سلكسيوناو لائحة غيرباش يفورماطيو الحزب عاود يرجعوا ليه؟


مثلجات عبد الاله بنكيران


يوم 22 فبراير المنصرم، كان أعضاء حزب العدالة والتنمية بالعرائش على موعد مع جمع عام لاختيار لائحة مرشحيهم للانتخابات الجماعية، حيث تمت المصادقة على لائحة يراسها "سعيد فضولي" نائب الكاتب الاقليمي للحزب والنائب الأول السابق لرئيس جهة طنجة تطوان، إلا أن الأمانة العامة للحزب قررت إعادة انتخاب اللائحة" بعد تدخلات تمت في الخفاء، وكذا بعد تهديد الكاتب الاقليمي " سعيد خيرون" (برلماني الحزب) بالطعن في اللائحة" يقول أشرف الطريبق الكاتب المحلي المجمدة عضويته. وهكذا حددت الأمانة العامة يوم 03 ماي الجاري كتاريخ لعقد جمع ثان لاختيار اللائحة وبإشراف الأمين العام للحزب عبد الالاه بنكيران هذه المرة، لتفاجأ بإعادة انتخاب نفس اللائحة، رغم محاولة بنكيران التأثير على الأعضاء باش يقلبو رأيهم" إذ ظل، طيلة مدة الجمع، يلمح لمخرطي الحزب باش يبدلو التصويت ديالهم علينا. وقال لهم كل واحد بينو وبين الله. ومع ذلك صوت الجمع العام علينا " مشى السيد الأمين العام للرباط وعوض أن ينوه باللائحة الديمقراطية التي أصر المنخرطون على اختيارها مرتين، دفع الأمانة العامة إلى إجراء تحقيف في الموضوع-آش من موضوع أ السي بنكيران؟- وهكذا تمت إدانة المكتب المحلي بتهمة" التعبئة القبلية للائحة". ورغم أن رسالة موقعة من طرف 80 من المنخرطين أعلنت تشبثها بلائحة " سعيد فضولي" فقد تم اتخاد "قرار انضباطي" في حق عدد ما مسؤولي الحزب وتجريدهم من مسؤولياتهم، بحيث تم تجميد عضوية الكاتب المحلي "أشرف الطريبق" لمدة سنة و"محمد المودن" الكاتب الاقليمي لنقابة التعليم و"سعيد الفضولي" وكيل اللائحة المنتخبة ديمقراطيا، و"سعيد بوشيبة" الكاتب العام للشبيبة و"فاطمة العافية" المسؤولة عن القطاع النسائي ستة أشهر ! خصك فريكَو كبير أ السي بنكيران باش تجمد هاد الأعضاء كلها.


سعدي بنسيبي


آش باغيا الأمانة العامة من وراء إقصاء لائحة " سعيد فضولي" إذن؟ " سعيد خيرون( رئيس المجلس البلدي للقصر الكبير، وبرلماني العدالة والتنمية على دائرة العرائش-القصر) عارف بأن الدولة ما ممكنش تعطي للحزب يسير جوج ديال المجالس في إقليم واحد، وعلى داك الشي كان "خيرون" ديما كيحث الإخوان باش يتحالفو مع حسيسن( برلماني التجمع الوطني للأحرار و رئيس المجلس بالعرائش) وحنا ما يمكنش نزكيو هاذ الشي" يقول محمد المودن الكاتب الاقليمي للنقابة التعليم التابع للاتحاد الوطني للشغل، ويضيف " سبق لمجموعة خيرون أن حاولت التشويش علينا فالنقابة في2007، ناضو ودارو عريضة وكَالو بلا حنا زورنا. ومن بعد عاودنا الجمع العام ودزنا ب 90 فالمائة من الأصوات. وهاد المجموعة للي كتتكلم على التكوليس هي للي طلعت الكتابة الاقليمية للحزب بطرق غير شفافة" إذن القضية دايرة عندكم تخلويض أ الإخوان. أما مرشح الأمانة العامة ليكون وكيل اللائحة فهو "محمد العيادي" (البرلماني الثاني في لائحة الحزب بالإقليم) "حيت هو تناسب مع بنكيران، يقول مصدر "نيشان" الذي هو مسؤول إقليمي بالحزب" إيو بحال للي غنت الشيخة " سعدي بنسابي للي حاضيين بابي"

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire